الاخبار

التعليم المهني إلى الارتقاء والتطور والبناء

   
702 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   20/12/2020 12:55 مساءا

بتوجيه من السيد محمود عبد الحسن المالكي المدير العام للتعليم المهني وضمن إطار التعاون بين اقسام التعليم المهني وباقي دوائر الدولة، حضر السيد ايمن مهنا مدير قسم التعليم المهني لمناقشة واقع التعليم المهني وامكانية إنشاء إعدادية زراعية في مدينة الموصل مع السيد رفعـت سـمو رشـو معـاون محافـظ نينـوى للشـؤون الإداريـة.

إذ بحث السيد أيمن مهنا خلال الإجتماع الامكانيات المتاحة لانشاء اعدادية نينوى الزراعية في الموصل وامكانية اعتماد البناء الأفقي بدل العمودي اسوة بالمدرسة اليابانية في بعشيقة، كخطوة ضرورية في دعم وتطوير التعليم المهني في المحافظة وخاصة الفرع الزراعي ودعمهم بالطاقات الشابة للإرتقاء بواقع التعليم المهني في المحافظة نينوى.

وسيكون بناء الاعدادية ضمن قوانين الابنية في وزارة التربية، وبمساحة دونم واحد وتحتوي على مختبرات زراعية وبيوت زجاجية بالاضافة الى المناحل والمشاتل، وان تمويل نفقات بناءها ستكون من خلال القرض الصيني.

وعلى صعيد متصل حضرَ السيد علي زيدان عباس مدير قسم التعليم المهني الثاني في الكرخ اجتماع المديرية العامة لتربية الكرخ الثانية للارتقاء بواقع مدارس التعليم المهني في جانب الكرخ المهني ضم عدد من مدراء المدارس المهنية.

اذ تمت مناقشة واقع المدارس المهنية ومدى امكانية توفير الاحتياجات المطلوبة لها بعد الاقبال الكبير على الدراسة المهنية وذلك للنهوض بواقع التعليم المهني ضمن المدارس المهنية والبالغ عددها (19) مدرسة مهنية والصناعية وتجارية وبواقع( 41 ) فرع مهني ضمن قاطع الكرخ الثانية




Copyright © www.vocational.edu.iq . All rights reserved
3:45