الاخبار

TVET و تحسين مخرجات التعليم المهني

   
341 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   24/04/2022 8:27 صباحا

شارك الأستاذ سعدي علي حميد العكيدي المدير العام للتعليم المهني مؤتمر اليونسكو في دار الضيافة مجلس الوزراء وبحضور الدكتور فلاح القيسي وكيل وزارة التربية للشؤون الإدارية وعدد من المدراء العامين من مختلف الوزارات وأعضاء منظمة اليونسكو.

وقال العكيدي "إنه تم التباحث حول تعزيز قدرة وزارة التربية على تقديم تعليم تقني ومهني عالي الجودة يتماشى مع سوق العمل وزيادة الإمكانيات لدعم تحسين الجودة وتنفيذ ومراقبة المعايير على مستوى الوزارة والمديريات المرتبطة بها".

وأكد العكيدي "ان من اهداف مشروع TVET هو "تحسين جودة مخرجات التعليم المهني لكلا الجنسين ومواصلة التطور المهني لهم لتوفير المهارات في القطاعات الحكومية والاهلية بشكل افضل لرفع مستوى العراق اقتصاديا، كما أنه نقطة تحول للتعليم المهني نحو الأفضل ضمن إطار المؤهلات التقنية والمهنية".

واضاف "ان مشروع ال(TEVT ) الذي خصص لخمس من الاعداديات المهنية في خمس محافظات هي بغداد ونينوى وكربلاء المقدسة والبصرة لتعزيز أداء المدارس المهنية وإنشاء مراكز تشغيل لإنشاء وتشغيل الشباب العراقي ".

يذكر ان المديرية العامة للتعليم المهني بدأت بعمل مشروع الـ(TEVT ) منذ عام 2013 ومن المقرر أن يستمر لمدة عشر سنوات تقوم فيها بإنجاز مشاريع بالتعاون مع منظمة اليونسكو وباقي الوزارات المشاركة.

 

 

 




Copyright © www.vocational.edu.iq . All rights reserved
3:45