You are currently viewing الأستاذ المالكي .. الشفافية والحيادية في اختيار معاون ومدير لإدارة المدارس المهنية

الأستاذ المالكي .. الشفافية والحيادية في اختيار معاون ومدير لإدارة المدارس المهنية

برئاسة وإشراف الأستاذ محمود عبد الحسن المالكي المدير العام للتعليم المهني واستنادا الى نظام المدارس المهنية رقم (6) لسنة (2016) إجتمعت اليوم ” الاربعاء” اللجنة المشكلة لاختيار مديري ومعاوني المدارس المهنية في بغداد والمحافظات لغرض تقييم المرشحين الذين تقدموا لشغل منصب مدير ومعاون لإدارة المدارس المهنية ضمن اقسام التعليم المهني في بغداد والمحافظات.

وبين الأستاذ محمود المالكي ” ان اللجنة الخاصة باختيار مديري ومعاوني المدارس المهنية إجتمعت اليوم بغية إختيار المتقدمين لشغل هذا المنصب” مؤكدا حرص اللجنة على اعتماد مبدأ الشفافية والحيادية في التقييم بعيدا عن اية ضغوط او محاباة”.

وأوضح المالكي ” ان إختيار المدير والمعاون ضمن خطة اعدت وفق الأنظمة والقوانين الخاصة بإدارة المدارس المهنية من اجل إختيار الاكفأ والافضل لشغل المنصب “، مشيرا الى ان الية الإختيار تعتمد على عدة شروط منها تقييم المدرس من قبل إدارة القسم المهني وإدارة المدرسة التي يعمل بها بالإضافة إلى اجراء إختبار تحريري وشفوي لجميع المتقدمين فضلا عن عدد سنوات الخدمة وعدد كتب الشكر والتقدير الحاصل عليها يضاف لها التقييم الذي يقدمه المشرف التربوي المسؤول عنه.

يذكر ان لجنة إختيار مدير ومعاون لإدارة المدارس المهنية شارك بها الاستاذ احمد جسام عضو في نقابة المعلمين وعدد من أعضاء اللجنة في مكتب المدير العام للتعليم المهني.